كشفت طيران الإمارات النقاب عن نظام ذاتي لإنهاء إجراءات السفر وتسليم الحقائب في المبنى 3 بمطار دبي الدولي وقد تم توفير الخدمة حاليا للمسافرين إلى جميع الوجهات الناقلة باستثناء الولايات المتحدة الأميركية وكندا والصين والهند وهونج كونج نظرًا للمتطلبات الإضافية التي تفرضها هذه الدول كما تمت إضافة 16 آلة ذاتية لتسليم الحقائب والأكشاك الذاتية الثمانية إلى كاونترات إنهاء إجراءات السفر التي يديرها موظفون من طيران الإمارات.
وتتيح الأكشاك للعملاء إنهاء إجراءات السفر واستخراج بطاقات الصعود إلى الطائرة واختيار مقاعدهم وتسليم الحقائب وستتيح للعملاء المرور عبر المطار والانتقال مباشرة إلى قسم مراقبة جوازات السفر وذلك بهدف تقليل وقت الانتظار وتحسين التجربة في مطار دبي الدولي، وبالرغم من أن هذه المرافق ذاتية الخدمة بالكامل إلا أنه سيتواجد موظفي طيران الإمارات لتقديم المساعدة، ومن المقرر إضافة مزيد من مرافق الخدمة الذاتية خلال الأشهر المقبلة.
وتعتبر هذه المرافق آمنة بشكل تام حيث يتم تنظيف المرافق وتعقيمها بشكل مستمر بالإضافة إلى توفير معقمات اليدين للعملاء، قد تم تطوير هذا الابتكار داخلياً بالتنسيق مع مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ومطارات دبي، ومن المقرر تحديث هذه المرافق باستمرار لتوفير ميزات أخرى في المستقبل والتي قد تسفر عن الانتقال إلى تجربة بدون لمس وتمكين العملاء من تغيير حجوزات السفر بأنفسهم، وتعد هذه الخطوة جزءاً من الاستثمارات المتواصلة لطيران الإمارات والتي تعكس حرصها على توفير تجربة سفر مميزة للعملاء سواء في الجو أو على الأرض.
وام