أعلنت هيئة الصحة بدبي عن تلقيها 54881 استفساراً عبر خدمة "الواتس آب" التي أطلقتها خلال شهر أبريل الماضي بالتعاون مع "فيسبوك" للرد على استفسارات المتعاملين الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تعزيز التواصل المباشر مع الجمهور وتسهيل حصولهم على المعلومات الصحيحة الموثوق بها من المصادر الرسمية على مدار الساعة، وقد ساهمت الخدمة في تعزيز التوعية العامة من خلال توفير النصائح والإرشادات الطبية والإجابة على الأسئلة الأكثر تكرارا والتي كانت تدور حول إجراء الفحوص الهادفة إلى الكشف عن الفيروس ووقت إجراؤها وإمكانية الحصول على شهادة خلو من فيروس كورونا والأهم هو كيفية التصرف في حال الاشتباه بحالة إصابة بفيروس كورونا.
ومن جانبها أشارت مديرة مركز سعادة المتعاملين في هيئة الصحة بدبي فاطمة الخاجة إلى أهمية الخدمة التي ساعدت الكثيرين بالإجابة عن الاستفسارات وتوضيح الحقائق وتوفير المعلومات الهامة حول التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية من الفيروس بعيداً عن الشائعات المنتشرة، حيث وفرت "فيسبوك" لهيئة الصحة في إمارة دبي مساحات إعلانية تهدف إلى توفير المواقع الإلكترونية الرسمية التي تجيب عن جميع الاستفسارات وتحتوي على كل المعلومات المتعلقة بالجائحة في دبي من شهر أبريل إلى سبتمبر الجاري حيث تمت زيارة إعلانات الهيئة أكثر من 6 ملايين مرة على "انستغرام" و"فيسبوك" كما تمت مشاهدتها أكثر من 36 مليون مرة.
وبدوره أكد المدير الإداري لشركة "فيسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رامز شحادة على دعم الشركة لكل الجهود المبذولة من أجل ضمان الحصول على المعلومات الصحيحة المتعلقة بفيروس "كورونا" مشيرًا إلى أن الشراكة مع هيئة الصحة بدبي في هذا المجال تهدف إلى توفير المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة ومساعدة الجميع للوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.