بهدف تزويد المعلمين وإعدادهم للتغلب على التحديات الجديدة المرتبطة بعملية التعليم عن بُعد الذي فرضتها جائحة كورونا، شارك المدرسون والأكاديميون من حوالي 10 مدارس في جلسة التطوير المهني المستمر التي نظمتها جامعة سرهاد للعلوم وتكنولوجيا المعلومات في رأس الخيمة. وحرصت دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير التعليم وتزويد المدرسين بكل سبل الدعم الممكنة التي تمكنهم من تطوير مهارتهم وتزيد من قدرتهم على التعامل مع مختلف الأوضاع الطارئة.
وصرح الخبير التربوي الدكتور عبد الحق بيكر، مدير أكاديمية باكستان التعليمية في دبي، بأن الهدف من جلسة التطوير المهني المستمر هو إعطاء نظرة ثاقبة ومعرفة عملية ونصائح للمعلمين للتعامل مع أساليب التدريس والتعلم الحالية عبر الإنترنت وإدارتها بنجاح، كما شدد على الممارسات التربوية المبتكرة والأدوار الخاصة للبنية التحتية والمحتوى والمناهج والتقييم والقيادة والاتصال والتعلم وممارسات التدريس وغيرها من الأدوات التي تساعد المدرسون والأكاديميون على التغلب على التحديات والعواقب التي تواجههم خلا جائحة كورنا.