أوضح التقرير الذي أصدرته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مؤخرًا ، أن حوالي 90% من أولياء أمور الطلبة في جميع المدارس الخاصة يحظون حالياً بمزيد من الفرص للمشاركة في تعلم أبنائهم حيث سجلوا رضاهم التام عن جودة التعليم الذي تقدمه المدارس الخاصة لأبنائهم، وأكد التقرير الذي حمل عنون «المجتمع أولاً - مقاربة جديدة لضمان استمرارية التعلم أثناء الجائحة بالمدارس الخاصة في دبي»، زيادة مستوى مشاركة وانخراط ذوي الطلبة بشكل ملحوظ في حياة أبنائهم التعليمية منذ ظهور جائحة «كوفيدـ19»، حيث ساهم التعلم عن بعد في تقريب معظم أولياء الأمور إلى حياة أطفالهم التعليمية مما منحهم تقديرًا أعمق للمعلمين وعملهم أثناء الجائحة.
كما استعرض التقرير أهم المحطات التي اجتازتها مدارس دبي لمواجهة تحديات «كوفيدـ19»، والدروس المستفادة من قصص النجاح التي تُبرز أهم إنجازات المجتمع المدرسي على مدى أكثر من 18 شهراً، مشيرًا إلى اتساع دائرة التركيز على ممارسات جودة الحياة في المدارس الخاصة بدبي، ما يشكل فرصة حقيقية لجعل جودة الحياة جزءاً أساسياً من نسيج الحياة المدرسية في مختلف الظروف والأحوال، مستنداً إلى دورها الكبير في نشر السعادة في مجتمع التعلم وزيادة قدرته على التكيف.
يوضح تقرير الهيئة بالتفصيل التجارب التي أثبتت جدواها خلال تلك الفترة، أو تلك التي قد تحتاج للتطوير، كما قدم توصيات لمزيد من الابتكارات التي يمكن أن تنجح في المستقبل كما رصد التقرير حدوث تحسن كبير في عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور في الجوانب المتعلقة بإجراءات الصحة والسلامة نتيجة التواصل والتشاور مع أولياء الأمور على نحو منتظم.