في إطار الجهود التي تبذلها أجرة مواصلات الإمارات لضمان سلامة السائقين والركاب على حد سواء وتأمين صحة وسلامة المجتمع بشكل عام، يتم تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفق التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
وشدد مدير شركة أجرة مواصلات الإمارات علي يوسف على ضرورة التزام الشركة بتطبيق الإجراءات الاحترازية على متن جميع سيارات أسطولها البالغ 803 مركبة أجرة وتقديم خدماتها بأمان وبكفاءة عالية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، مشيرًا إلى الإجراءات المتبعة طوال فترة تقديم الخدمة، وقبل وبعد صعود الركاب، حيث يتم فحص درجة حرارة السائقين قبل البدء بالخدمة يوميًا، فضلاً عن التزام السائقين بارتداء الكمامات والقفازات بالإضافة إلى فحصهم بشكل دوري. أما من جهة الراكب فيتم التأكد من ارتدائه الكمامة قبل صعوده للمركبة ولا يسمح له بالركوب في حال عدم ارتدائها، كما يتم الاكتفاء براكبين فقط كحد أقصى خلال الرحلة الواحدة في المقعد الخلفي مع ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الجسدي.
كما أكد مدير شركة "أجرة مواصلات الإمارات" التزام السائقين بتنفيذ عمليات تعقيم سريعة بعد نزول كل راكب، إذ يجب على السائق تطهير الأسطح التي قد يتم لمسها وذلك استعداداً لاستقبال الراكب التالي، كما توفر الشركة معقمات الأيدي للركاب في جميع مركباتها وفي نهاية اليوم يتم تنفيذ عمليات تعقيم عميقة على جميع المركبات، منوهًا أنه بناء على توجيهات الجهات المعنية، فقد تم تفعيل الخدمة الذكية للدفع الالكتروني من خلال رمز الاستجابة السريع "QR Code"، وذلك فيمن أجل الحد من الدفع النقدي، وتقليل فرص انتشار الفيروس من خلال توفير خيارات دفع آمنة بدون تلامس، حفاظاً على سلامة الجميع، وقد أكد أن هذه الخدمة قد شهدت إقبالاً كبيراً خلال الظروف الاستثنائية الراهنة، مشيرًا إلى توفير الشركة لخدمة إنترنت "واي فاي" مجانية داخل المركبة، من أجل إضفاء المزيد من المتعة على تنقلاتهم اليومية.